إنشاء مصنع جديد لشركة شاومي في مصر هواتف اكثر وسعر اقل وفرص عمل

محمود عثمانآخر تحديث :
Xiaomi
Xiaomi

بعد كم الإصلاحات التي تقوم بها جمهورية مصر العربية والإصلاحات الداخلية والبنية التحتية القوية تعتزم الكثير من الشركات العالمية إلى فتح ليس فقط مراكز خاصة بها ولكنها ستقوم بفتح مقرات لها في مصر ومنها شركة Xiaomi.

من خلال التعاون مع وكيلها المحلي شركة “الصافي” وهو وكيل للكثير من الشركات الخاصة بالتقنية والموبايلات وتسعي الشركة من خلال هذا التعاون إلى لبناء مصنع كبير في السوق المصري لإنتاج الهواتف الذكية محليًا.

وهذا بسبب العديد من الأشياء ولعل أهمها أزمة تعليق الاستيراد المستمرة والتي أجبرت العديد من شركات الهواتف المحمولة على التحول إلى الإنتاج المحلي وهناك بعض الشركات التي تخلت عن السوق المصري وتركت مصر.

ولكن هذا سيؤدي إلى خسارة كبيرة لا تسعي إليه شاومي بل لضمان المنافسة في السوق المصري الذي يعتبر من أكبر الأسواق العربية وتسعي شاومي للاستحواذ عليه بتلك الخطوات الذكية.

وبحسب صحيفة عيون مصر وبعض المواقع الأخرى والمحللين الذين تحدثوا عن تلك الخطوة المهمة فإن التكلفة الاستثمارية لإنشاء المصنع ستصل إلى نحو 20 مليون دولار أمريكي، أي حوالي 500 مليون جنيه مصري.

ومن المتوقع أن تعلن شركة Xiaomi رسميًا عن هذه الخطوة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، بشرط أن يكون المصنع. وستكون خطوة البدء رسميًا خلال العام المقبل وسيكون المصنع جاهز للعمل خلال الربع الأول ابتداء من العام المقبل 2023.

الجدير بالذكر أن شركة Xiaomi من أكثر الشركات مبيعًا في السوق العالمية ، وهذا وفقًا لتقرير المبيعات العالمي لعام 2021 الصادر عن المنظمة العالمية الـ Canalys، وهي مؤسسة رائدة في مجال تحليل سوق التكنولوجيا العالمية.

وطبقا لما أعلنته المنظمة فإن Xiaomi هي ثاني أكبر شركة مبيعات في العالم. العالم شركة الهاتف في المرتبة الثانية بعد Samsung في المبيعات في السوق العالمي وهو رقم جيد جدا في ظل وجود الكثير من المنافسين لشركة شاومي مثل اوبو وهواوي ولكن كونها بعد سامسونج يعد رقما قويا جدا.

بفضل الوكيل المحلي للشركة وهو الـ الصافي وعندما توقفت العديد من شركات الموبايلات عن الاستيراد والبيع مثل شركة اوبو بشكل خاص، تمكنت شركة شاومي من المنافسة في السوق المصري وتوفير مبيعات الهواتف المحمولة محليًا.

كل هذا أدى إلى احتلال Xiaomi زمام المبادرة في المبيعات خلال عام 2022، ليصبح الهاتف المحمول الأكثر مبيعًا في مصر في ذلك العام مع بيع مليون نسخة من مختلف الإصدارات وهو رقم قد يكون هو الأفضل مبيعا في ظل تلك الظروف الاقتصادية.

أطلقت شركة شاومي سلسلة هواتف Mi 12T الجديدة في السوق المصري نهاية الشهر الماضي، متضمنة هاتفين، أحدهما متوسط ​​المدى والآخر رائد، بأسعار رسمية تبدأ من 15 ألف جنيه وتصل إلى 19 ألف جنيه تتأثر الأسعار بانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.

الشيء الجيد أيضا هو أن هذا المصنع سيوفر العديد من فرص العمل الجديدة وسيقوم بتثبيت الشركة في السوق المصري والتحكم في الخامات والكثير من الأشياء الأخرى التي لن تساعد فقط الشركة أو حتي المستخدمين بل السوق المصري بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة