ملحقات موبايل ابل Apple الشائعة وكيفية استخدامها

حسين شنشولآخر تحديث :
ملحقات آبل
ملحقات آبل

يهتم الكثير باختيار غطاء مناسب للهاتف المحمول، حيث يعد أمرًا مهمًا للحفاظ على سلامته، بالإضافة إلى أنه يعطي جماليّة خاصّة إلى الهاتف ويمكنك شراء غطاء لهاتفك عبر الإنترنت من خلال متجر فارفيتش Farfetch حيث يوفر خيارات متعددة و بخصومات مميزة عبر كود خصم فارفيتش، إذ يوفر غطاء الموبايل حماية إضافية للجهاز من الصدمات و الخدوش والأضرار الأخرى التي يمكن أن تحدث بشكل غير متوقع، وبالحديث عن موبايلات ابل “Apple” خاصةً، فتعد داعمة لمجموعة واسعة من الملحقات التي يمكن استخدامها؛ لتعزيز وظائف الهاتف وتوفير تجربة استخدام أفضل، في هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الملحقات الشائعة لأجهزة آبل وكيفية استخدامها.

  • AirPods سماعات أذن لاسلكية

تعمل هذه السماعات عبر تقنية Bluetooth، إذ يتم توصيلها بجهاز الايفون بسهولة؛ حتى تتمكن من الاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات بدون الحاجة إلى أسلاك، حيث يتم تشغيلها والتحكم فيها من خلال اللمسات وأوامر الصوت، وتتوفر هذه السماعات في متجر نون Noon بأسعار مخفضة من خلال الضغط على الكود نون.

  • الساعة الذكية Apple Watch 

تتوفر هذه الساعة في متجر أمازون Amazon، كما يمكنك شراؤها بأسعار مخفضة عبر كود خصم امازون، حيث تعمل مع الايفون وتوفر مجموعة واسعة من المزايا، كما يمكنك استخدامها؛ لتتبع النشاط البدني واللياقة البدنية، وقياس معدل ضربات القلب، و استلام إشعارات الهاتف المحمول، وتشغيل الموسيقى، وإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل، والمزيد.

  • النظام المغناطيسي MagSafe 

يتم إضافته إلى بعض هواتف آيفون الحديثة، حيث يعمل مع ملحقات مغناطيسية مثل الشواحن اللاسلكية و حافظات الهواتف ومحافظ البطاقات، إذ يتيح لك MagSafe إلصاق الملحقات في الهاتف بشكل أمن وسريع.

  • القلم الرقمي Apple Pencil 

يعمل مع أجهزة آيباد الخاصة بآبل، حيث يمكن استخدامه للكتابة والرسم وتحرير الصور والتعليقات على المستندات بطريقة سلسة ودقيقة.

  • المنفذ الخاص Lightning Dock 

يسمح لك بشحن الايفون و مزامنته مع جهاز الكمبيوتر في نفس الوقت، كما يمكنك وضع الايفون على القاعدة وتوصيل الكابل بالحاسوب أو محول الطاقة للشحن.

  • جهاز تلفزيون Apple TV 

يتيح لك بث المحتوى على شاشة التلفزيون من جهاز الايفون أو الايباد، حيث يتضمن متجرًا؛ لتنزيل التطبيقات والألعاب ومشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية.

  • المكبر الصوتي الذكي HomePod 

حيث يعمل بتقنية Siri، إذ يمكن استخدامه؛ لتشغيل الموسيقى والاستماع إلى الأخبار والحصول على معلومات عن طريق الأوامر الصوتية.

  • جهاز تعقب Apple AirTag 

حيث يساعدك في ايجاد الاشياء المفقودة، كما يمكنك تثبيت “AirTag” على مفاتيحك أو حقيبتك أو أي شيء آخر، ومن ثم استخدام تطبيق “Find My” ؛ لتحديد موقعها في حالة الضياع.

  • الخاص بالسيارات Apple CarPlay 

حيث يتيح لك ربط هاتف آيفون بسيارتك المتوافقة مع CarPlay والتحكم في تطبيقات الهاتف الذكي بسهولة على شاشة السيارة، مما يوفر لك وسيلة آمنة ومريحة للاستخدام أثناء القيادة.

  • نصائح هامة عند شراء ملحقات أجهزة آبل

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح، عند شراء ملحقات لأجهزة آبل:

  1. تأكد من أن الملحق الذي تنوي شرائه متوافق مع جهازك الأبل الحالي، فقد يكون هناك اختلافات في الموصلات والأحجام بين الأجهزة المختلفة، لذا تأكد من أن الملحق يدعم جهازك بشكل صحيح.
  2. قبل الشراء، قم بقراءة تقييمات ومراجعات المستخدمين الآخرين حول الملحق، حيث أن هذا يمكن أن يعطيك فكرة عن جودة المنتج وأدائه العام.
  3. حاول اختيار الملحقات من الشركات المعروفة والموثوقة، حيث أنّ تكنولوجيا آبل تعمل بتكامل عالي، لذا قد تجد أن الملحقات التي تنتجها آبل أو الشركات المعتمدة من آبل توفر أفضل توافق وأداء.
  4. احرص على اختيار الملحقات التي تلبي احتياجاتك الشخصية وتتناسب مع استخدامك اليومي للهاتف المحمول، قد تحتاج إلى حامل للهاتف، أو كفر قوي للحماية، أو سماعات لاسلكية، يحب أ تعتمد على احتياجاتك و تفضيلاتك الشخصية.
  5. تأكد من أن الملحق يأتي مع ضمان جودة ودعم فني معتمد، فهذا يعني أنه في حالة وجود أي مشاكل مع المنتج، يمكنك الحصول على الدعم اللازم أو استبدال الملحق.

وفي الختام، لا شك أن ملحقات موبايل Apple إضافة قيمة لتجربة استخدام هواتف أبل، سواء كنت تبحث عن طريقة لتحسين الأداء، أو تعزيز الوظائف، أو إضفاء لمسة شخصية على هاتفك، كما عليك اتباع النصائح المذكورة سابقاً عند شراء الملحقات؛ للحصول على أفضل تجربة!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة