فيفو Y55 5G سعر اقتصادي ودعم شبكات 5G

حسين شنشولآخر تحديث :
فيفو Y55 5G
فيفو Y55 5G

يأتي هاتف فيفو Y55 5G إلى الأسواق العالمية بسعر اقتصادي ومميزات فريدة بالإضافة إلى دعمه تقنية اتصال 5G والتي تجعله الهاتف صاحب الأكثر سعر اقتصادي يوفر الدعم للتقنية هذا.

ولا يتوقف الأمر عند هنا بل إن الهاتف يدعم الكثير من المميزات والتقنيات المختلفة التي تمنح المستخدم تجربة رائعة، حاله كحال جميع هواتف فئة Y التي دائماً ما كانت مميزة بمواصفاتها وبسعرها أيضاً.

لذلك حرصنا في مقالنا هذا على توفير شرح لكامل مواصفات الهاتف وأبرز المزايا التي يحملها وماهي عيوب الهاتف وكم ثمنه في السوق.

مواصفات فيفو Y55 5G

جاء هاتف فيفو Y55 بشاشة من نوع IPS LCD وهو مزود بمعالج من نوع MediaTek Dimensity  700 5G ومساحة تخزين داخلية للهاتف تصل حتى 1285 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجا رام، بالإضافة إلى ثلاث كاميرات خلفية بمجموع دقة 50+2+2 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية واحدة، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير.

فيفو Y55 5G
فيفو Y55 5G

الشاشة

تم تزويد الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD وهي الشاشة الرائدة في معظم هواتف الفئة الاقتصادية، تبلغ مساحة الشاشة 6.58 إنش وبنسبة استحواذ 83.8%، وتبلغ دقة الشاشة 1080*2408 بكسل لكل بوصة بمعدل 401 بكسل لكل بوصة.

الشاشة لا تدعم أي تقنية على الإطلاق وهي غير مزودة بأي طبقة حماية لمقاومة الكسر أو الخدش، فهي تقدم أداء مقبول نوعاً ما.

الهيكل الخارجي

يبلغ وزن الهاتف 187 جرام، وهو يتميز بتصميمه الشبابي والملفت للنظر حيث أن ألوان الهاتف متناسقة جداً مع تصميم الهاتف، وتم طرح العدة في الأسواق بالألوان الأسود والأزرق، ويبلغ طول الهاتف 164 ملم ويبلغ طوله 75.9 ملم بينما تبلغ سماكة الهاتف 8.3 ملم.

أما بالنسبة لخلفية الهاتف فهي من البلاستيك، وكذلك الأمر بالنسبة لحواف الهاتف فهي من البلاستيك، وهذا أمر طبيعي نظراً للفئة السعرية التي ينتمي إليها الهاتف هذا.

هاردوير فيفو Y55 5G

المعالج الذي تم استخدامه من نوع MediaTek Dimensity 700 5G الذي يمنح المستخدم أداءً قوياً وهو ثماني النوى ويدعم تقنية 7 نانومتر ، ويأتي المعالج الرسومي الخاص في الهاتف من نوع Mali-G57 MC2.

والهاتف متوفر في الأسواق العالمية بنسخة وحيدة فقط تبلغ فيها مساحة التخزين الداخلية 128 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائية 4 جيجا رام، ويمكن إضافة مساحة تخزين خارجية بمنفذ مستقل في حال كانت المساحة المتوفرة لا تلبي احتياجات المستخدم.

نظام التشغيل

يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة Funtouch 12 تمتاز بسهولة التعامل معها وخلوها من التعقيد.

الكاميرات الخلفية

تم إرفاق ثلاث كاميرات خلفية للهاتف مع فلاش ليد حلفي مزدوج معها، وتأتي كاميرا الهاتف الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.8 بينما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وتأتي كاميرا الهاتف الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

توفر الكاميرات الخلفية الدعم لتقنية التصوير البانوراميك وتقنية HDR كما أنها تسمح بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

فيفو Y55 5G
فيفو Y55 5G

الكاميرات الأمامية

يوجد للهاتف كاميرا أمامية واحدة تبلغ دقتها 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وهي تسمح بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

البطارية

البطارية المستخدمة في هاتف فيفو Y55 5G من الليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم ميزة الشحن السريع بسرعة 18Watt، وهي تكفي لاستخدام يومي طويل دون القلق تجاه نفاذ الشحن. ومنفذ شحن من نوع USb TybeC

شبكات الاتصال

يوفر الدعم لكافة تقنيات الاتصال GSM/HSPA/LTE بالإضافة إلى تقنية الاتصال الجيل الخامس 5G وبالطبع يدعم ميزة wifi وميزة البلوتوث بإصدار 5.1 وميزة تحديد المواقع GPS كما أنه يدعم تقنية NFC

فيفو Y55 5G
فيفو Y55 5G

مميزات فيفو Y55 5G

يحمل الهاتف الكثير من المميزات على الرغم من كونه هاتف اقتصادي، وسوف نتعرف على أبرز هذه المميزات:

  • تصميم الهاتف جذاب للغاية والألوان المستخدم تضفي جمالية كبيرة للهاتف.
  • الشاشة تقدم أداء مقبول.
  • أداء المعالج جيد.
  • يمكن إضافة مساحة تخزين خارجية للهاتف.
  • دعم كاميرات الهاتف الخلفية لميزة HDR والتصوير البانوراميك.
  • يوجد مانع ضوضاء مع مكبر الصوت.
  • يوجد منفذ 3.5 ملم لسماعات الأذن.
  • دعم للراديو.
  • دعم NFC
  • يوجد مستشعر لبصمة الإصبع بزر الباور.
  • سعة بطارية الهاتف كبيرة 5000 مللي أمبير.

عيوب Vivo Y55 5G

على الرغم من كون الهاتف يدعم الكثير من المميزات إلا أنه يفتقد إلى وجود الكثير منها أيضاً، والموجودة في هواتف منافسة آخرين فعلى سبيل المثال:

  •  أداء كاميرات الهاتف ضعيف جداً ولن تحصل على صورة بالجودة المطلوبة.
  • سرعة شحن البطارية 18واط وسوف تستغرق وقتاً طويلاً للشحن بشكل كامل نظراً لسعة البطارية الكبيرة.
  • لا يوجد أي طبقة حماية للشاشة مما يجعل من تعرضها للكسر أو الخدش أمراً في غاية السهولة.
  • على الرغم من طرح الهاتف في عام 2022 إلا أنه يعمل بنظام تشغيل Android 11 وعلى الرغم من كون جميع الهواتف المنافسة تعمل بنظام Android 12.
  • ذاكرة التخزين العشوائية الخاصة في الهاتف صغيرة جداً.
  • مستشعر بصمة الإصبع ليس مدمج في الشاشة على عكس هواتف الشركات المنافسة.

سعر فيفو واي 55 فايف جي

  • أعلنة الشركة أن سعر الهاتف يبلغ 250 يورو أي ما يعادل 280 دولار أمريكي وهذا السعر يجعله أرخص هاتف يدعم 5G في السوق، وفي حال وصل السوق المصرية فسوف يبلغ سعره قرابة 4500 جنيه مصري.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة