تسريب شكل كاميرات ايفون 16 ومفاجأة في التصميم

teckniaآخر تحديث :
كاميرا ايفون 16
كاميرا ايفون 16

لقد مرت أكثر من ثلاث سنوات تقريبا منذ إطلاق شركة آبل هاتفها أيفون 13 ومنذ ذلك الحين، كانت أجهزة الآيفون تعتمد على تصيم معين في ترتيب الكاميرات وه بشكل قطري للكاميرات الخلفية

ولكن من المتوقع أن يقوم هاتف آيفون 16 بتغيير هذا التصميم في هاتفها الجديد بشكل فعلي وهذا بالنظر الي الكثير من المعطيات ولعل من أهمها.

هي انه ووفقا للتقارير الجديدة فسوف يعود هاتف آيفون 16 إلى تصميم الكاميرا العمودي مثل هاتف أيفون 12، وقد ظهرت العديد من الشائعات حول هذا التغيير منذ بضعة أشهر، ولكن الآن لدينا صور مسربة تؤكد تلك الشائعات والتسريبات حول التصميم.

حيث تظهر الصورة المسربة تصميم الكاميرا الجديد وهو مشابه بصورة كبيرة لتقنية شركة سامسونج في تصميم كاميراتها الخلفية.

ولكن على اغلب الظن ان الكاميرات ستكون من دون كاميرا الخاصة بالتقريب التيلي فوتو او الزوم كما يطلق عليها المستخدمين

مما يعني أن سامسونج تتفوق في هذه النقطة مرة أخرى، ولكن لا زلنا في انتظار التصميم وما سيأتي بشكل فعلي وبعيدا عن التسريبات.

وفقا لمصادر موثوقة على منصة تويتر سابقًا، تم التأكد من وجود تصميم كاميرا جديد في سلسلة آيفون 16، حيث يظهر التصميم بترتيب للكاميرات عمودي مثل أجهزة الآيفون الأقدم الـ 11 و 12.

وتشير التسريبات التي وصلتنا الي ان هناك تقريبا في تلك السلسلة من ايفون 16 الجديد الي 5 أجهزة، بما في ذلك آيفون 16 SE وآيفون 16 Plus SE وآيفون 16 وآيفون 16 Pro وآيفون 16 Pro Max، وقد تحقق موقع MacRumors من صحة هذه التسريبات.

وفي تصريح حصري للموقع، صرحوا بأن “من خلال مصادرنا في الصناعة، يمكننا التأكيد على أن العنصر الموجود في منشور Bu هو هيكل الكاميرا الرئيسي لمشروع كاميرا I-34، وهذا الهيكل هو المعد للاستخدام في الطراز الأساسي من هاتف آيفون 16 المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا العام”

اهم الاسباب التي من اجلها تغير التصميم في كاميرات آيفون 16

عودة آبل إلى التصميم العمودي يرجع الي الكثير من الأسباب وخصوصا بعد مرور سنوات عديدة، حيث قررت شركة ابل العودة إلى تصميم الكاميرا العمودي، وهذا قد يكون لعدة أسباب، منها

  • اولي الأسباب هي تسجيل الفيديو المكاني الواقع المعزز ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك هو توفير تجربة تسجيل فيديو أفضل من الإصدارات السابقة لاستخدامه في نظام الواقع المعزز الجديد.
  • الحفاظ على شكل التصميم قد يكون الهدف من العودة إلى التصميم العمودي هو الحفاظ على مظهر التصميم مع حفظ هوية الشركة التي تسعي اليها أبل دائما.
  • لابد من تناسق ترتيب الفيديوهات اثناء التسجيل حيث يتطلب تسجيل الفيديو المكاني والواقع المعزز الي محاذاة مجالات الرؤية بين العدسات الأساسية والعريضة بشكل صحيح
  • كل هذا يلزم تحقيقه بوضع العدسات بترتيب عمودي حتى يتم اندماج التصوير الأساسي مع التصوير بزاوية واسعة حتى يكون الواقع المعزز أفضل بصورة كثيرة.

التصميم الجديد لكاميرات أيفون 16 قد يكون نتيجة لرغبة آبل في تحسين تجربة التصوير وتوفير ميزات جديدة مثل الواقع الافتراضي المعزز، بالإضافة إلى الحفاظ على مظهر متناسق وتحقيق الأداء المثلى للميزات الجديدة.

من المتوقع أن تحمل إضافات شركة آبل في تصميم كاميرات iPhone 16 عدة تحسينات ومزايا، ومنها

  1. من الممكن أن تشهد الطرازات الجديدة من الايفون برو النسخ الأفضل والاحترافية تصميما أفضل يتضمن عدسة ثالثه وهي الخاصة بالتقريب او الزوم، التي قد تدعم التقريب البصري حتى 5 مرات للطرازين.
  2. ستستمر شركة أبل في تحسين التصميم حيث يتوقع أن تحافظ الطرازات الجديدة على مظهر أنيق ومتناسق، وذلك في إطار إعادة تصميم سلسلة iPhone Pro بالكامل.
  3. تم إعادة تحسين تصميم iPhone 16 SE فمن المقرر أن تأتي نسخة موبايل iPhone 16 SE بكاميرتين واحدة في الجزء العلوي من الجهاز، مع عدسة ثانية في الجزء السفلي بتصميم طولي مثل باقي السلسلة.
  4. لا زال هناك بعض الغموض حول تصميم iPhone 16 الإصدار الأساسي ولا يزال هناك يعض التساؤلات حول مكان الكاميرا الخاصة بالزوم في الطراز الأساسي
  5. والكثير من الانباء والتسريبات تشير إلى إمكانية تغيير تصميمها أو الاحتفاظ بتصميم الكاميرا الحالي.
  6. تحسينات في طرازات iPhone Pro تشير التسريبات إلى أن iPhone 16 Pro قد يحصل على تصميم جديد للكاميرا، وقد يتم زيادة حجم الشاشة إلى 6.3 بوصة.
  7. دعم الجهاز الجديد لخاصية ونظام Vision Pro حيث يمكن لمستخدمي الأيفون الأساسية الاستمتاع بميزة تصوير الفيديو المكاني على جهاز Vision Pro، الذي يعتبره شركة أبل مستقبلا مهما لتكنولوجيا الواقع المعزز.

تلك الإضافات والتحسينات من المرجح أن تعزز تجربة المستخدم مع iPhone 16 وتجعلها أكثر تقدما وتطورا في مجال التصوير والتقنية الحديثة الخاصة بالواقع المعزز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة