شاومي 12X أبرز المواصفات والمميزات

حسين شنشولآخر تحديث :
شاومي X12
شاومي X12

شاومي 12X واحد من أحدث الهواتف التي تم طرحها في مطلع عام 2022 حيث ترافق الإعلان عنه مع الإعلان أيضاً عن هاتفي Xiaomi 12 و Xiaomi 12 Pro الذين حملان مواصفات مميزة للغاية وسعر مناسب جداً.

أما هاتف Xiaomi 12X هو الآخر مزود بمميزات وتقنيات جبارة سوف نحرص على أن نتحدث عنها جميعها في مقالنا هذا.

مواصفات شاومي 12X

يأتي الهاتف بشاشة من نوع Amoled بمساحة 6.28 مزودة بالعديد من التقنيات والمميزات.

ويأتي معالج الهاتف من نوع SnapDragon 870 ثماني النوى مع مساحة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجارام.

كما أنه مزود ببطارية بسعة ضخمة تصل حتى 4500 مللي أمبير، و ثلاث كاميرات خلفية بمجموع دقة 50+13+5 ميجا بكسل وكاميرا أمامية واحدة دقتها 32 ميجا بكسل.

كما أنه يوفر الدعم لأحدث تقنيات الاتصال والشبكة.

اسم الهاتف Xiaomi 12X
نوع الشاشة Amoled
نوع المعالج SnapDragon 870
ذاكرة التخزين الداخلية 128-256 جيجابايت
ذاكرة الوصول العشوائي 8-6 جيجارام
الكاميرات الخلفية 50+13+5 ميجابكسل
الكاميرات الأمامية 32 ميجابكسل
سعة البطارية 4500 مللي آمبير

الشاشة

تأتي نوعية الشاشة من النوعية الفاخرة وهي Amoled بمساحة 6.28 إنش أي بنسبة استحواذ تصل حتى 89.2% وتبلغ دقتها 1080*2400 بكسل بمعدل 419 بكسل لكل بوصة، وهي تعمل بتردد 120 هرتز وهو تردد مرتفع وممتاز وتدعم تقنية +HDR10 كما أنها مزودة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus وتدعم تقنية Always in Display.

كما نلاحظ أيضاً وجود مستشعر بصمة الإصبع مدمج أسفل الشاشة.

الهيكل الخارجي والتصميم

يأتي الهاتف بوزن 176 جرام وتكون أبعاده 152.7 ملم بالنسبة للطول و 69.9 ملم بالنسبة للعرض و 8.16 ملم للسماكة وهو توفر بثلاث ألوان وهي الأسود والأزرق والزهري.

معالج هاتف شاومي 12X

يكون معالج الهاتف من نوع SnapDragon 870 ثماني النوى بتقنية 7 نانومتر كما أنه مزود بمعالج رسوميات من نوع Adreno 650، وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية والرامات فالهاتف متوفر بثلاث إصدارات تختلف فيما بينها من هذه الناحية:

  • الإصدار الأول بمساحة داخلية 128 جيجابايت و 8 جيجارام.
  • الإصدار الثاني بمساحة داخلية 256 جيجابايت و 8 جيجارام.
  • الإصدار الثالث بمساحة داخلية 256 جيجابايت و 12 جيجارام.

السوفت وير

يوفر جوال شاومي 12X الدعم لأحدث إصدار من نظام التشغيل الاندرويد وهو Android 12 اما بالنسبة لواجهة المستخدم فهي من النوع MIUI 13 التي تمتاز بتصميمها الأنيق وسهولة التعامل معها.

اقرأ أيضاً: أبرز مواصفات ومميزات Realme GT 2 Pro

البطارية

تأتي البطارية من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة ضخمة تصل حتى 4500 مللي أمبير تدعم الشحن بسرعة 67 واط وتدعم تقنية الشحن السريع أيضاً إذ أنه يمكن شحن البطارية كاملة خلال 34 دقيقة فقط.

أما بالنسبة لمنفذ الشحن فهو من النوع USB Tybe-C 2.0

كاميرات شاومي 12X

الهاتف مزود بثلاث كاميرات خلفية وكاميرا واحدة أمامية وجميع الكاميرات تدعم أحدث تقنيات التصوير وتحتوي على أفضل المستشعرات بهدف منح المستخدم أفضل تجربة تصوير ممكنة.

كاميرا الخلفية الأساسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.9 أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.4 والكاميرا الأخيرة هي كاميرا المايكرو وتصل دفتها حتى 5 ميجابكسل.

الكاميرات الخلفية تسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30FPS، كما نلاحظ أيضاً وجود فلاش ليد خلفي مزدوج بجانب الكاميرات الخلفية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تكون على شكل ثقب صغير في منتصف الشاشة تصل دقتها حتى 32 ميجابكسل وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وبسرعة 60FPS.

شبكات الاتصال

يوفر الهاتف الدعم لجميع شبكات الاتصال الجيل الثاني والثالث والرابع كما أنه يوفر الدعم لشبكات الاتصال الجيل الخامس 5G، ويسمح بإضافة بطاقتين Sim من نوع Nano، وبالنسبة لل WIFI فهو يوفر الدعم لأحدث إصدار WIFI 6.

مميزات هاتف شاومي 12X

  • دعم تقنية 5G.
  • دعم تقنية NFC
  • دعم تقنية OTG.
  • كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية مميزة للغاية وتمنح صور بغاية الروعة والدقة.
  • سعة البطارية ضخمة وتكفي لاستخدام يومي طويل.
  • أداء المعالج قوي ولا يسبب لك أي مشاكل بطء أو تقطيع.
  • شاشة الهاتف رائعة وتدعم تقنيات متطورة جداً، كما أنها مزودة بطبقة حماية.

العيوب

كما ذكرنا مسبقاً في مقالاتنا التي تحدثنا فيها عن الهواتف التي تحمل اسم شاومي 12 فإن هواتف هذه السلسة خالية تقريباً من أي عيوب ولا يوجد فيها أي مشاكل.

وبنسبة كبيرة فإنها سوف تسيطر على الفئة السعرية المتواجدة بها، ويبقى النقطة السلبية الوحيدة في الهاتف هو أنه لا يدعم إضافة مساحة تخزين خارجية.

سعر موبايل شاومي 12X

أعلنت الشركة أن الهاتف سوف يتوفر في الأسواق بسعر يبتدأ من 709 دولار أمريكي للنسخة القياسية  ويختلف باختلاف النسخة المراد شرائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات.
موافق